الثلاثاء، 2 يونيو 2015

بسعر التكلفة ..!!

حسن الساعيالثلاثاء، 02 يونيو 2015 01:22 ص
مع بدء العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك بدأت الحركة المستمرة تنعش الأسواق والمحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية من قبل المتسوقين، وبدأ كل منفذ بيع يتفنن في عرض بضاعته بهدف جذب الزبون ناحيته، فمنهم من لجأ إلى فكرة العروض الخاصة، والآخرون ربما لجأوا إلى تخفيض سعر السلعة بشكل بسيط، وكل منهم يحاول أن يبتكر طريقة للجذب. 
ومن جهة أخرى اشتعلت المنافسة مع بداية هذا الأسبوع بين مجموعة من الأسماء اللامعة في عالم التسوق للفوز بحصة الأسد من مرتادي السوق، استعداداً لشهر الصيام، فهو يعتبر موسم الربح والحصاد، حيث نجد أنه أكبر وأفضل فرصة لتعويض خسائر طول العام دون استثناء، فالتاجر في مخيلته أنه شهر الأكل والبيع وبس!! 
وكعادتها السنوية، ومن خلال المواسم المهمة، تتميز شركة الميرة (الجمعية) دائماً في هذه المناسبات عن مراكز التسوق الأخرى، وتبيع بسعر التكلفة أو أقل بقليل، وتخطط لسحب البساط من تحت كبريات شركات بيع التجزئة، والتي تحاول الدخول على خط المنافسة مع الميرة لجذب أكبر عدد ممكن من المتسوقين قبيل شهر رمضان المبارك، ولكن أعتقد من الصعب عليهم. 
خلال هذه الأيام سيتمكن المتسوقون في الميرة من الحصول على أسعار خاصة وبسعر مخفض لحوالي ١٠٠٠ سلعة أساسية، حيث إن هناك ٧٥٠ سلعة مخفضة وأقل من العام الماضي، فضلاً عن ٤٠٠ سلعة سيتم استلام قائمتها من وزارة الاقتصاد والتجارة. 
يأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال الشهر الفضيل، من خلال تخفيض أعداد كبيرة من السلع الاستهلاكية الغذائية أو الورقية أو حتى الاحتياجات الأساسية لمائدة إفطار الشهر الفضيل، والتي تتميز بتنوع أصناف المأكولات خلال وجبة الإفطار أو طعام السحور.
بادرة طيبة من شركة الميرة، استمرار فكرة تخفيض الأسعار سنوياً مراعاة وتقديراً لظروف البعض، ولجذب أكبر عدد من الراغبين بالتسوق بصورة مريحة ومتطورة، من خلال مساحات مناسبة، وأفرع منتشرة، وأسعار تنافسية في كل مكان دون استثناء. 
مع الأخذ في الاعتبار خطة التوسعة والانتشار التي تتخذها الميرة للوصول إلى المستهلك في كل مكان حسب جدول زمني معد بدأ الأسبوع الماضي مع فرع مريخ والذخيرة وجريان نجمة وقريباً فرع الوكرة، وننتظر الإعلان عن الباقي. 

آخر وقفة 
والله تعودنا على الجمعية!!


مع تحيات / الإعلامي حسن الساعي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق